منتدى الاصدقاء

منتدى الاصدقاء

منتدى نتعلم فيه معنى الصداقه


    قونين الفارسه بقيادات السيارات

    شاطر

    شبل غزة

    المساهمات : 9
    تاريخ التسجيل : 01/11/2009

    قونين الفارسه بقيادات السيارات

    مُساهمة  شبل غزة في الإثنين نوفمبر 02, 2009 7:59 am



    1-حين تقود سيارتك عامل جميع سيارات الآخرين كأعداء لك

    2- لا تستعمل أي إشارات ضوئية أو يدوية... لأن في ذلك كشف لنواياك و ا تجاهك للأعداء ... وإذا تطلب الأمر، إعط إشارة يمين ثم استدر يسارًا وليكن ما يكون .

    3- المشاة قوة معرقلة لك، لا تأبه لهم ولا تنظر اليهم، ولكن ... مع ذلك تجنب أن تفعصلك واحد منهم .... وذلك ما لم تكن مهيئاً ماليًا لتحمل تبعات ذلك .

    4- إذا كانت سيارتك قديمة ... ا عتمد على مبدأ: ' اللي خايف على نفسه يجري .

    5- إذا كانت سيارتك جديدة، ابعد عن السيارات المعفنة والمهرتكة، لأنها عدو لا يرحم وأصحابها يبحثون عن تعويض مالي .

    6- حين تدخل الى 'ساحة ' لا تنظر يسارك الى السيارات القادمة، لأ ن من ينظر إليهم يعني أنه منتبه لهم ... لذا يجب أن يعطيهم الطريق ... فيفقد بذلك حقاً من حقوقه المكتسبة . (عيش دور الهبل)

    7- في الإزدحامات المرورية ا عتمد على قاعدة: 'اللي يدخل بوز سيارته أولاً يكسب' ... مع الاستمرار بالضغط على الكلكس .. ولكن ا حذر أن تستخدم هذه القاعدة مع الاتوبيسات والميكروباساااات خوفًا على بوز سيارتك ... او مع عربيات نقل... خوفا على حياتك !

    8- عند السير البطئ، لا تترك مسافة بينك وبين السيارة التي أمامك أبدًا، لان ترك مثل هذا الفراغ يعني دخول بوز سيارة أمامك ... وهذا يكون على حساب كرامتك بالطبع ... وفق المفاهيم السائدة حاليًا .


    9- حاول دائما ان يكون خط المسار بمنتصف سيارتك ... وعند الوقوف على اشارة ضوئية ... يجب البدء بالتزمير عندما يكون العد التنازلي للإشارة الحمراء أصبح بحدود 15 مع شوية ضوء عالي و واطي .


    10- وقد يخبط فيك تاكسي من ورا .. ولكنه سيكون معذور ... يمكن سارح بالبنت اللى بالمقعد الخلفي معاه ... أو معلق الشبشب بالدبرياج ومالحقش الفراميل وكدا معناه انو اتعدى على شرفك لذلك ينصح النـزول وضربه باى اله حاده .

    11- أما في السير السريع، فإحرص على أن ( تلزق) بالسيارة التي أمامك بكل سرعتك وحين يراك سائقها: يكون هناك ثلاث ا حتمالات:

    • إذا كان ذلك السائق مؤدب كثيرًا أو جبان، فلا بد أن يفسح لك المجال لتجتازه، وبذلك تكون قد حققت نصراً عليه ... ولك أن تنظر له نظرة استصغار وأنت تجتازه.

    • إذا كان مؤدب ولكن ليس كثيرًا ... سيفسح لك المجال لإجتيازه، ولكن آنذاك قد تسمع بضعة كلمات قد يكون فيها أسماء حيوانات أو أهالي أو أشياء أخرى ويجب أن تكون قد توقعت ذلك


    • أما إذا لم يكن مؤدباً وهم الأغلبية السائدة في الشوارع حاليًا، فسوف يبدأ بالتباطؤ، والكسر عليك محاولا تفويتك بحيطه أو بشجرة. ويفضل أنك ما تكونش حاطط حزام أمان عشان تنـزل له بسرعة .. تبدأ معركة صغيرة بالأسلحة البيضاء في غالب الأحيان مع احتمال وجود ... كوريك .. عصاية .. مفك .. مع تكرار نفس أ سماء الحيوانات والأهل مع بعض التعديلات. أنت وحظك .


    فالقيادة فن وذوق وأخلاق

    اخوكم شبل غزة

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء أكتوبر 17, 2017 1:53 am